نسيت بياناتك؟

تسجيل حساب

حالة تجميل أسنان

 

الحالة لمريضة كانت تعاني من فقدان أحد الرباعيات بالفك العلوي، بالإضافة إلى تكون طبقة من الجير على الأسنان بالكامل ومشكلة بالعصب، مما أدى إلى تدهور شكل الابتسامة وحالة الأسنان بشكل عام، وأنعكس على شعورها الدائم بفقدان الثقة في مظهرها.

عندما قامت المريضة بزيارتنا في أول مرة كانت ترغب في علاج المشاكل التي تعاني منها وأيضًا الحصول على ابتسامة جذابة جديدة لكي تستعيد ثقتها في مظهرها مرة أخرى. في مركز جست سمايل نحن نعلم الفرق بين أن تحصل على ابتسامة جذابة، وأن تحصل على ابتسامة تمنحك الثقة وتدفعك للابتسام.

الحالة الثانية هي ما تدفعنا للتعامل بحرص أكبر في كل خطوات عملية العلاج لأننا في تلك الحالة لا نحاول فقط تقديم ابتسامة جذابة، ولكن أن نجعل المريض يشعر بذلك أيضًا وأن تنعكس على ثقته في مظهره بشكل عام وهو ما يتطلب ثقة أكبر بين المريض والطبيب المعالج.

بعد فحص الأسنان بواسطة دكتور أحمد عبد اللطيف أخصائي التركيبات الثابتة والتجميلية بمركز جست سمايل، اتضح أن هناك بعض الأسنان بحاجة إلى علاج للعصب لوجود تسوس شديد وبقايا حشو عصب قديم بحاجة إلى تنظيف، وقام بإحالة الحالة إلى دكتور هبة لطفي أخصائي علاج العصب بالمركز.

وقامت دكتور هبة علاج العصب وإزالة بقايا الحشوات السابقة لتصبح الأسنان جاهزة لعمل التركيبات. بعد ذلك قام دكتور أحمد بأخذ مقاسات أولية للأسنان لتمكن من تصميم الابتسامة وعرضها على المريضة للعمل على الوصول إلى ابتسامة جذابة وأيضًا تعكس شعورها بالثقة تجاهها.

ومن الطبيعي أن يكون هناك العديد من التعديلات في تلك المرحلة من قبل المريضة، بعد العمل على تلبية كامل رغبتها في مرحلة تصميم الابتسامة مع عدم الإخلال بالمعايير التي نسعى لتحقيقها تم التوصل إلى الابتسامة الجديدة.

في المرحلة التالية قمنا بالعمل على تحويل التصميم إلى ابتسامة واقعية وهو ما استغرق بعض الوقت للتأكد من الوصول للابتسامة المصممة بأدق تفاصيلها، وبعد أن تم الانتهاء من تركيب الابتسامة والتأكد من مطابقتها لاحظنا على الفور التحسن الذي شعرت به المريضة وكيف أن تلك الابتسامة منحتها الثقة التي كانت قد فقدتها سابقًا.

وهو ما تأكد بشكل أكبر بعد عدة متابعات تم إجراءها بشكل أسبوعي للتأكد من سلامة التركيبات وأن كل شيء تم بشكل صحيح، وفي كل متابعة كنا نسعد بملاحظة الفارق الذي أحدثته تلك الابتسامة في حياتها.

 

الأطباء:

تجميل الابتسامة: دكتور أحمد عبد اللطيف - اخصائي التركيبات الثابتة والتجميلية بمركز جست سمايل

علاج العصب: دكتور هبة لطفي - أخصائي علاج الجذور بمركز جست سمايل

الصور

دكتور أحمد عبد اللطيف

اخصائي التركيبات الثابتة والتجميلية بمركز جست سمايل
للأعلى